عياده جراحه اليوم الواحد

عياده جراحه اليوم الواحد

عياده جراحه اليوم الواحد

تعرف جراحه اليوم الواحد بالجراحات التى تتم خلال يوم واحد فقط وبعد الانتهاء من عمليه الجراحه يستطيع المريض الذهاب وعلى الرغم من قصر مده المريض داخل العياده او المستشفى الى ان التماثل فى الشفاء يعتمد على نوعيه الجراحه نفسها فمنها قد يستطيع المريض التعافى بعد العمليه سريعا ومنها قد تستغرف مده طويله.

وتتسم جراحات اليوم الواحد بأنها اقل تعقيدا من تلك الجراعات التى تتطلب البقاء فى المستشفى عده يام.

ماهو الفرق بين مركز جراحه اليوم الواحد والمستشفيات التخصصيه؟

فهناك فرق بين مراكز جراحه اليوم الواحد وبين المستشفيات التخصصيه من حيث الاجراءات التى تقدم فى كل منها قالمستشفى التخصصيه قد تقدم نفس الاجراءات او اجراءات اكثر تعقيدا مقارنه بمركر جراحه اليوم الواحد وقد تسمح بمبيت المريض بعد اجراء العمليه الجراحيه الخاضع لها فمراكز حراجه اليوم الواحد لا تقدم خدمات للطوارىء للمرضى والمصابين.

ماهى المضاعفات التى تحدث فى عياده او مركز جراحه اليوم الواحد؟

فالمضاعفات التى تحدث فى هذه الاماكن نادره الا انها تتطلب اعتماد الجهات المسؤله عن مزاوله نشاط المهنه وبما ان معدلات الشفاء تختلف من شخص لاخر فهناك بعض الاشخاص يعود وعيهم سريعا بعد زوال اثر التخدير وغيره وهناك بعض الاشخاص التى قد تستمر شفائم مده اطول كما انه يجب ان يعود المرض للجراح من اجل المتابعه.

عياده جراحه اليوم الواحد

ﺧﻄــﻮات اﻟﺘﺤﻀﯿــﺮ ﻟﺠﺮاﺣﺎت اﻟﯿﻮم اﻟﻮاﺣﺪ:

هناك بعض المراحل لتحضير جراحات اليوم الواحد وإتمامها بالشكل المرغوب فيه.

أولاً : ما قبل الجراحة:

  • بعد أن يخضع المريض للفحص عند الطبيب المختص في مركز جراحات اليوم الواحد، يقوم الطبيب بإعطاء بعض النصائح والتوصيات اللازم اتباعها قبل أن يجري الجراحة، ومنها الامتناع عن أنواع معينة من الطعام، أخذ بعض العقاقير قبل الإجراء بأيام، وغيرها والتي تعمل على أن يكون الجسم مهيئاً لخوض التجربة في مركز جراحات اليوم الواحد.
  • بعد أن يلتزم المريض بهذه التوصيات، يتم تجهيز المريض وعمل الفحوصات اللازمة للمريض، وقياس مؤشرات الجسم الحيوية والتأكد والاطمئنان من استعداد لهذه الجراحة، وبعدها التخدير.

ثانياً : خلال الإجراء:

 

وهذان المجمعات الطبية تنتمى للقاضى جروب

التعليقات معطلة.