طرق خفيه.. لتقويم الأسنان

تقويم شفاف

الدكتور محمود هبره أخصائي تقويم الأسنان مجمع محمد القاضي الطبي

أهمية ترتيب الأسنان وجمال منظرها يُعد جانب مهم من حياة الانسان وساعد على ذالك توفر تقنيات علاج حديثه وأساليب ميسرة تناسب الجميع كباراً وصغارًا ، وتعطي أفضل النتائج في وقت قصير جدا .

تقويم الأسنان

الفراغات ما بين الأسنان أو تزاحمها تعتبر اكثر الحالات التي يلجأ فيها الإنسان الى طبيب التقويم لتجميلها . والحل المعتاد هو التقويم المعدني الواضح للجميع. الذي يجعل فئه كبيرة من الناس وخصوصاً الكبار يمتنعون عن العلاج لما له من تأثير على عملهم وحياتهم اليومية. ولهذا تسابقت الشركات المصنعه في صنع أشكال متعددة ومتنوعة ما يسمى” التقويم اللا مرئي ”

التقويم اللا مرئي

إذا كنت من الأشخاص الذين يحتاجون الى تقويم الاسنان ولكن يزعجك مظهره فإن التقويم غير المرئي هو الحل الامثل لك. فهو الحل الأمثل دون اللجوء الى الأسلاك المعدنية ومعاناة التقويم الظاهر من تجريح تجويف الفم والتصاق الطعام به. وهذا التقويم ببساطه يتم بإستخدام قوالب شفافه يجري تصميمها بأجهزة الكمبيوتر بأشكال ثلاثية الابعاد بعد أخذ شكل ومقاس الأسنان للمريض . ويتم لبسها واحد تلو الاخر لأوقات محدده ليتم عن طريقها الوصول إلى النتيجة المطلوبة ويكون ذلك طبعاً تحت اشراف الطبيب المختص. وقد أحدثت هذه التقنية ضجة كبيرة في عالم تقويم الاسنان من حيث فعاليتها وسرعتها في علاج أنواع كثيرة من تشوهات الاسنان وكذلك من حيث الراحة العملية والنفسية لدى المرضى.

أهم مميزات التقويم غير المرئي

كونه شفافا لا يستطيع المحيطون بك ملاحظته بسهوله . فيمكنك الإبتسام بكل ثقه و

راحة في مجال العمل والحياة الطبيعية.

يمكن خلعه وتنظيف الأسنان بسهولة وتناول ما لذ وطاب من الطعام بدلا من مضايقة

الأسلاك و ألامها .

يمكنه المحافظة على نظافة الاسنان وبريقها والتقليل من تراكم بقايا الطعام وتكون

الجير و أمراض التهاب اللثه ومشكلاتها وتسوس الأسنان. مدة العلاج أقصر وهذا ما يتمناه كثير من المرضى غالبا ، وكذالك قلة تكرار الزياره

للطبيب مقارنة بالذين يستخدمون التقويم التقليدي. كما يمكنك من ممارسة الرياضات المختلفة بطريقة أمنه وسهلة .